منتديات بيضاء برج الثقافية
أهلا بك زائرنا الكريم ، إن كنت تود الإستفادة فتفضل إلى الأقسام أدناه
أما إن كنت تريد التسجيل ، فلنا شرف انضمامك معنا ، بالضغط على أيقونة التسجيل


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالبوابةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولطريقة التسجيلصور حصريةموضوع أو رد جديدالبيانات الشخصية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 47 بتاريخ الأربعاء 24 سبتمبر 2014, 17:26
سحابة الكلمات الدلالية
الاختلاط بيضاء اسرع الجزائر الذهبية عادات شركة بالمدينة سطيف المنورة
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 فاتحي مواضيع
rochdi claw
 
هشام
 
zinou1954
 
الفتى النبيل
 
سطايفي حر
 
مونية
 
yasserhassan
 
marco didi
 
دمعة سيالة
 
جزائري نعم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
زينة الرجل في لحيته
أختام ذات حقوق للمنتدى
ترقية الأخ : الفتى النبيل إلى مراقب عام
صور لشبابنا و كرة القدم
هذا محمد رسول الله ، فمن أنتم ؟
صورة دعوية
طريقة التسجيل في منتديات بيضاء برج الثقافية
التعريف بالنفس
الأخت الداعية
رمزيات لمنتدانا الغالي * بيضاء برج *
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
rochdi claw
 
الفتى النبيل
 
هشام
 
سطايفي حر
 
مونية
 
دمعة سيالة
 
zinou1954
 
marco didi
 
أمير الظلام
 
seffari
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
yasserhassan
 
هشام
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات بيضاء برج الثقافية على موقع حفض الصفحات
دعاء اليوم
اللهم ، أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني و أنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي ،و أبوء لك بذنبي ،فاغفرلي ،فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ،آمين اللهم أعنا على ذكرك ، و شكرك ، و حسن عبادتكــ أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك و أتوب إليك،
صور بيضاء برج

شاطر | 
 

 الإعلان والترويج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفتى النبيل
نائب معتمد
نائب معتمد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 224
نقاط : 338
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 05/04/2014
الموقع الموقع : الجزائر
المزاج المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: الإعلان والترويج   الأربعاء 20 أغسطس 2014, 19:31

السلام عليكم
الإعلان والترويج
Promotion and Advertising

الإعلان هو أحد أهم النشاطات الإعلامية التي لا يمكن لأي نشاط اقتصادي الاستغناء عنه، وكذلك بالنسبة للمؤسسات الربحية و غير الربحية فبدون الإعلان لن تستطيع هذه المؤسسات أن تحصل على الدعم المالي والمجتمعي اللازم لنموها وبقائها في ساحة الأعمال.
ومع التطور التقني الهائل الذي أحدثته ثورة الاتصالات و المعلومات في عالمنا اليوم أصبح تصميم الإعلانات و إخراجها في صورة جذابة من أهم العناصر التي يتوقف عليها نجاح الإعلان، وبالتالي نجاح المنتج في تحقيق الانتشار.
الأطراف الأساسية لنشاط الإعلان :
1. المعلن ( الشركة المنتجة) .
2. وكالات الإعلان ( الوسيط المختص بوصول الإعلان إلى الجمهور المستهدف) .
3. الجمهور المستهدف ( الشريحة المستهدفة من الجمهور – كل الجمهور) .
أهداف الإعلان :
1. تعريف الجمهور بمنتجات وخدمات المؤسسة.
2. شرح كيفية الاستفادة القصوى من منتجات وخدمات المؤسسة.
3. الحفاظ على العملاء الحاليين.
4. استقطاب عملاء جدد.
5. الحفاظ على وضع المؤسسة في الأسواق.
6. تعزيز صورة المؤسسة في ذهن الجمهور.
7. زيادة حجم المبيعات، وهذا هو الهدف النهائي دائماً من الإعلان.
أما الترويج :
فهو نشاط أو سلسلة من الأنشطة من شأنها الدفع بالمنتجات أو الخدمات نحو الأمام (زيادة نسبة البيع)، عادة في فترة زمنية قصيرة. وكل هذه الأنشطة تقوم بها الشركة لتحفيز العملاء لشراء (المنتجات/ الخدمات) الآن أفضل من أي وقت لاحق. على سبيل المثال؛ الخصومات المؤقتة والحملات الإعلانية.
الترويج في مقابل الإعلان :
يصنع الإعلان هوية وحقوق العلامة التجارية ويخلق نوع من العلاقة العاطفية مع العميل. على سبيل المثال، إذا أرادت شركة ما تسويق كاميرا من نوع جديد تتمتع بالعديد من المزايا الجديدة، فهي بحاجة إلى حملة إعلانية لإقناع العملاء أن هناك كاميرا من نوع جديد "يجب أن يمتلكوها" فهي أفضل من منافسيها. وتلعب أيضاً الحملة الإعلانية دور معلوماتي "نشر بعض المعلومات حول مميزات المنتج" وهو ما لا تلعبه تقريبا عملية ترويج المبيعات. كما أن عملية ترويح المبيعات ذو تأثير فوري في حين أن عملية الإعلان تدعم العلامة التجارية على المدى الطويل. فيشكل الإعلان نوع من التواصل يتم استخدامه لإقناع الجمهور (المشاهدين أو القراء أو المستمعين) بأخذ المبادرة تجاه المنتجات أو الأفكار أو الخدمات. والأكثر شيوعاً ويساهم في تحقيق النتائج المرجوة هو العروض التجارية على الرغم من أن الإعلانات الايدلوجية والسياسية شائعة أيضاً. وعادةً ما يقوم الرعاة بالإنفاق مقابل هذه الرسائل الإعلانية وعرضها في العديد من وسائل الإعلام التقليدية المختلفة، مثل الصحف والمجلات والإعلانات التجارية بالتليفزيون والراديو أو البريد الإلكتروني أو من خلال وسائل الإعلام الجديدة مثل المواقع الإلكترونية أو الرسائل النصية.
و غالباً ما يسعى أخصائي الإعلانات التجارية لإحداث نوع من زيادة الاستهلاك لمنتجات الشركة التي يعمل بها أو خدماتها من خلال "بناء العلامة التجارية" وذلك عن طريق تكرار صورة أو اسم المنتج بشكل مميز في محاولة لربط صفات محددة مع العلامة التجارية داخل أذهان المستهلكين. وهناك أيضاً أخصائيين الإعلانات الغير تجارية ممن يقومون بإنفاق المال للإعلان عن أمور أخرى غير الخدمات أو المنتجات الاستهلاكية، مثل الأحزاب السياسية، وجماعات المصالح، والمنظمات الدينية والهيئات الحكومية.
إذاً فالإعلان Advertising :
يمكن تعريفه على أنه أحد الأنشطة الإعلامية الذي لا يمكن لأي نشاط اقتصادي الاستغناء عنه سواء كان هذا النشاط في ميدان صناعي أو تجاري، وكذلك بالنسبة للمؤسسات الخيرية الغير هادفة للربح، حيث أنه من غير الممكن بدون الإعلان أن تحصل مثل هذه المؤسسات على الدعم من المجتمع والتمويل اللازم للحفاظ على بقائها وتحقيق أهدافها.
ويُنظر إلى الإعلان على أنه فن يتطور بشكلٍ ذاتيٍ من خلال التطور التقني الذي نشهده في الوقت الحاضر والذي أحدثته ثورة الاتصالات في عموم أرجاء العالم، والذي أدي بدوره إلى ظهور الإعلانات بتصميمات متطورة وجذابة تساعد المؤسسات على تحقيق الوصول السريع إلى العميل المستهدف. حيث ينطوي الإعلان على عدة نماذج من قبيل الإعلانات المطبوعة، و الإعلانات المسموعة أو المرئية، و الإعلان على شبكة الإنترنت، حيث تلجأ المؤسسات إلى استخدام هذه النماذج من الإعلانات في حال رغبتها في الدخول إلى أسواق جديدة أو تقديم منتج جديد، وكذلك عند تنشيط أحد منتجاتها الحالية أو عند دخول منافسين جدد إلى نفس السوق التي تعمل به.
أما الترويج Promotion :
فهو أحد العناصر الرئيسية الأربعة في المزيج الترويجي والتسويقي للمنتجات ويتم خلال مدة زمنية محددة عبر وسائل الإعلام أو غيرها بهدف زيادة الطلب على المنتجات والخدمات، وتحفيز الطلب عليها. وتقوم المؤسسات بتطبيق الترويج على العملاء الحاليين والمستهلكين وتجار التجزئة والجملة وموظفي المبيعات وجميع أعضاء قنوات التوزيع.
و يستحوذ الإعلان على النصيب الأكبر من ميزانية الترويج لأي مؤسسة. ويتم تحديد ميزانية خاصة للإعلان لمنع المشكلات الناجمة عن زيادة الإنفاق الغير متوقع على الإعلان. ويجب الأخذ في الحسبان أن كل منتج أو خدمة تحتاج إلى استراتيجية إعلان مستقلة بحد ذاتها كجزء من الخطة التسويقية للمؤسسة.
ولأهمية الإعلان والترويج اهتمت المؤسسات التعليمية البريطانية المرموقة بهذا الحقل المعرفي الذي ينخرط في دراسته الألوف من طلاب الدراسات العليا في بريطانيا ضمن برامج التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني والتعليم المفتوح والدراسة بالانتساب. حيث قامت الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بتنفيذ عدة برامج دراسية مميزة تم تصميمها بعناية وبشكلٍ خاص لخريجي كليات الإعلام وكليات التجارة وإدارة الأعمال ومسؤولي الإعلان وأخصائيين الدعاية والإعلان والترويج وموظفين الإدارات الإعلامية وجميع العاملين داخل المؤسسات في حقل الإعلان والترويج من أجل تعزيز معارفهم وتطوير خبراتهم للحاق بالركب العالمي في هذا الميدان حيث أنه قد تم إعداد مناهج دراسية خاصة مميزة في تخصص الإعلان والترويج كحقل علمي معرفي على أسس منهجية و معرفية راسخة في المملكة المتحدة  تمكن الطالب من تكوين رؤية شاملة وواضحة في حقل إدارة الأعمال عموماً، بالتوازي مع تأسيس أرضية ملائمة ذات طابع دولي وعملي في ميدان الإعلان والترويج، وذلك من قبل مجموعة من أكبر الأساتذة المتخصصين في هذا القطاع من العاملين في المؤسسات و الهيئات التعليمية والبحثية  المرموقة في بريطانيا. والتي تهدف إلى تعزيز وتطوير معارف العاملين في حقل الإعلان والترويج وتمكينهم من امتلاك القدرة على صياغة الأهداف والاستراتيجيات الهامة للإعلان والترويج من خلال إتباع طرق الإعلان الصحيحة، وتطبيق عناصر الإعلان الناجح لخطف انتباه العميل والتوصل إلى نتائج فعلية وفقاً لأحدث استراتيجيات وأنظمة الإعلان والترويج المتبعة في المملكة المتحدة.
بالإفادة إن شاء الله
سلام
 cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rochdi claw

avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 472
نقاط : 961
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/09/2013
الموقع الموقع : سطيف ، ب . ب
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : تاجر
المزاج المزاج : متفائل بغد أفضل

مُساهمةموضوع: رد: الإعلان والترويج   الأربعاء 20 أغسطس 2014, 19:36

السلام عليكم
جزاك الله خير أخي أخي الفتى النبيل
موضوع جميل و مفصل و مكتمل
تم تثبيته لتعم الفائدة
شكرا لك

-------------------- توقيع العضو في المنتدى --------------------



اللهم حبب إلينا الإيمان و زينه في قلوبنا

*******************************
*******************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beidabordj.ahladalil.com
مونية

avatar

عدد المساهمات : 124
نقاط : 188
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 24/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: الإعلان والترويج   الأحد 21 سبتمبر 2014, 21:06

شكرا لك أخي
راق لي الموضوع كثيرا
دمت متميزا
سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإعلان والترويج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بيضاء برج الثقافية :: القسم التجاري :: منتدى الدعاية و الإعلانات التجارية-
انتقل الى: